Mental Alliance with Medicine Companies in Pharmacy Management #أبونور إدارة الصيدلية في التحالف العقلي مع الشركات

التحالف العقلي مع الشركات في إدارة الصيدلية

خليك في المقدمة – اهتمامات الصيادلة و الأطباء Pharmacypod101


الدورة الرأسمالية للدواء 


  • كل دواء له تاريخ صلاحية و تاريخ قبول و تعبئة مختلفة لكل تشغيلة و عشرات المثائل . 
  • الاستثمار في مادة فعالة لا بد له من عائد استثمار بعد تسديد الثمن الأصلي + مصاريف التشغيل 
  • كلما طالت مدة البيع ، قل العائد الاستثماري . 
  • عائد الاستثمار إن وجد فإنه يستثمر في توفير أصناف أخري جديدة و بالتالي تقل الأرباح.



الخضوع العقلي مع الشركات 


  • توفير جميع الأدوية برغم تشابهها دوائيا يعني الخضوع العقلي لجميع الشركات بدون تمييز . 
  • هذا النوع من الخضوع معناه مزيد من العبء الاقتصادي علي الصيدلية مع عدم القدرة علي إقناع عميل الصيدلية بمزايا المثيل كالسعر المنخفض مثلا لأن الصيدلي سيوفر صنفا واحدا بالصيدلية إذا كان هو بالأساس مقتنعا بهذا المبدأ . 



عفوا .. لا نعمل إلا في الأدوية الأصلية 


  • يميل الطبيب في نسبة كبيرة من الحالات إلي استعمال الدواء الأصلي للحصول علي نتيجة فعالة . 
  • إقرار هذا المبدأ الواضح يشجع العميل علي اتخاذ القرار الصائب فيما يتعلق بالاستثمار الأمثل لصحته . 
  • ربما ينشأ تحالف عقلي مع الطبيب لا يستطيع رفضه لأنه يعلم المدي الجيد لفعالية الأدوية الأصلية . 



التحالف العقلي مع بعض الشركات 


  • صرف الأدوية الأصلية لبعض الشركات يزيل العبء الاقتصادي عن الصيدلية بتراكم أصناف لا طائل من ورائها .
  •  ادخال الأصناف الأخري تحت مظلة (الحساب بعد التصريف) و صرفها فقط في الوصفات الخاصة بها مع الالتزام بالمبدأ الأصلي يشجع الشركات الأخري علي الاهتمام المستمر بالدعاية و الصيدلي.



الاستثمار البديل في مستحضرات التجميل


  • الفرصة الآن متاحة للاستثمار في مستحضرات التجميل بأنواعها و خصوصا المستحضرات المدعومة بإعلانات تجارية . 
  • مستحضرات التجميل هي المجال الحقيقي لمساعدي الصيدلية حيث يمكنهم ترشيح المنتجات بكل إطمئنان بعد الحصول علي ثقة العميل . 

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو علي الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق