Mental Alliance with Patients in Pharmacy Management #أبونور إدارة الصيدلية في التحالف العقلي مع المريض
التحالف العقلي مع المريض في إدارة الصيدلية
مراحل مراجعة الطبيب
يختار المريض طبيب في تخصص معين بناءا علي مرض معين و يقوم بحجز ميعاد للمراجعة و مناظرة الحالة
يمر المريض بمرحلة خضوع للإجراءات حسب الخدمة الطبية المقدمة
كل ما يفكر به المريض هو الراحة من الألم أو المرض
يقوم الطبيب بتوقيع الكشف الطبي و يقوم بإعطائه «الوصفة الطبية» التي يوجد بها علاجه من المرض الذي يعاني منه و «الألم» من خلال خطة علاجية أو بدون
ملاحظات علي مراحل المناظرة و كيف ينشأ التحالف العقلي
مقدم الخدمة الطبية هو الطبيب نفسه
معايير الخدمة الطبية لا يعرفها المريض (مناسبة تخصص الطبيب للحالة ، التشخيص ، ختم الطبيب للمسئولية ، وصفة طبية بلغة واضحة مع إمكانية الربط بالتشخيص )
النقود المدفوعة مقابل الخدمة الطبية لا يمكن استرجاعها (مقابل ملكية فكرية)
الدواء هو علبة لها لون و شكل أقراص معين و إسم خاص و هو مرتبط بشكل فريد بحالة المرض و الطبيب يتمسك بالدواء الموصوف لأنه من عاين الحالة مبدئيا (ظن المريض و يؤكده الطبيب)
التحالف العقلي مع المريض علي أساس التحالف السابق
مقدم الخدمة الصيدلانية هو الصيدلي نفسه و الاستماع إلي مشكلة المريض مرة أخري و ليس من خلال الوصفة فقط
تعريف معايير الخدمة الطبية المريض (مناسبة تخصص الطبيب للحالة ، التشخيص ، ختم الطبيب للمسئولية ، وصفة طبية بلغة واضحة مع إمكانية الربط بالتشخيص )
وضع معايير ارتجاع الدواء
التشجيع علي مراجعة الصيدلي بدون مقابل و الترحيب الدائم بالمريض في وقت محدد
الدواء هو علبة لها لون و شكل أقراص معين و إسم خاص و هو مرتبط بشكل فريد بحالة المرض و الطبيب يتمسك بالدواء الموصوف لأنه من عاين الحالة مبدئيا و اثبات الصنف المصروف و توفير الدواء المطلوب بحكمة و بدون كميات خصوصا الأصناف الجديدة (الالتزام بكهف الأدوية الرئيسي)
تحسين معايير الخدمة لديك تكون بلا مقابل و لذلك تقوم بها في إطار المنافسة مع الصيدليات الأخرى و ليس مع الطبيب
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق