Mental Alliance with Patients in Pharmacy Management #أبونور إدارة الصيدلية في التحالف العقلي مع المريض

التحالف العقلي مع المريض في إدارة الصيدلية

مراحل مراجعة الطبيب


  • يختار المريض طبيب في تخصص معين بناءا علي مرض معين و يقوم بحجز ميعاد للمراجعة و مناظرة الحالة 
  • يمر المريض بمرحلة خضوع للإجراءات حسب الخدمة الطبية المقدمة 
  • كل ما يفكر به المريض هو الراحة من الألم أو المرض 
  • يقوم الطبيب بتوقيع الكشف الطبي و يقوم بإعطائه «الوصفة الطبية» التي يوجد بها علاجه من المرض الذي يعاني منه و «الألم» من خلال خطة علاجية أو بدون 



ملاحظات علي مراحل المناظرة و كيف ينشأ التحالف العقلي


  • مقدم الخدمة الطبية هو الطبيب نفسه 
  • معايير الخدمة الطبية لا يعرفها المريض (مناسبة تخصص الطبيب للحالة ، التشخيص ، ختم الطبيب للمسئولية ، وصفة طبية بلغة واضحة مع إمكانية الربط بالتشخيص ) 
  • النقود المدفوعة مقابل الخدمة الطبية لا يمكن استرجاعها (مقابل ملكية فكرية)
  • الدواء هو علبة لها لون و شكل أقراص معين و إسم خاص و هو مرتبط بشكل فريد بحالة المرض و الطبيب يتمسك بالدواء الموصوف لأنه من عاين الحالة مبدئيا (ظن المريض و يؤكده الطبيب)



التحالف العقلي مع المريض علي أساس التحالف السابق 


  • مقدم الخدمة الصيدلانية هو الصيدلي نفسه و الاستماع إلي مشكلة المريض مرة أخري و ليس من خلال الوصفة فقط 
  • تعريف معايير الخدمة الطبية المريض (مناسبة تخصص الطبيب للحالة ، التشخيص ، ختم الطبيب للمسئولية ، وصفة طبية بلغة واضحة مع إمكانية الربط بالتشخيص ) 
  • وضع معايير ارتجاع الدواء 
  • التشجيع علي مراجعة الصيدلي بدون مقابل و الترحيب الدائم بالمريض في وقت محدد
  • الدواء هو علبة لها لون و شكل أقراص معين و إسم خاص و هو مرتبط بشكل فريد بحالة المرض و الطبيب يتمسك بالدواء الموصوف لأنه من عاين الحالة مبدئيا و اثبات الصنف المصروف و توفير الدواء المطلوب بحكمة و بدون كميات خصوصا الأصناف الجديدة (الالتزام بكهف الأدوية الرئيسي) 
  • تحسين معايير الخدمة لديك تكون بلا مقابل و لذلك تقوم بها في إطار المنافسة مع الصيدليات الأخرى و ليس مع الطبيب 

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو علي الرابط التالي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق